beni Abbes08.com
أهــلا وسـهــلا بـك زائــرنــا الكــريـم؛إذا كــانـت هـذه زيـارتـك للـمنــتـــدى؛فــيـرجي التـكريم بـزيارة صفحة التعليمات . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل وشكراااااااااااااااااااا
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا * وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا * وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوتك فنحـن لك أعوانـا *وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا

beni Abbes08.com

SAWRA
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الماكينات الألمانية تكتب نهاية الأسطورة الإغريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MOULAY
نشطةومتطورة
نشطةومتطورة
avatar

عدد المساهمات : 416
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
العمر : 27
الموقع : beni Abbes08.com

مُساهمةموضوع: الماكينات الألمانية تكتب نهاية الأسطورة الإغريقية    الجمعة يونيو 22, 2012 6:00 pm


إيلي مندلق

بولندا

بلغ المنتخب الألماني نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012 بفوزه العريض على نظيره اليوناني (4-2) في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على "استاد آرينا غدانسك" في مدينة غدانسك البولندية.

ويدين المنتخب الألماني بفوزه إلى قائده فيليب لام الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 39 وسامي خضيرة (61) وميروسلاف كلوزه (68) وماركو رويس (75) في حين سجّل ساماراس (55) وسالبينغيدس (89 من ركلة جزاء) هدفي اليونان.

وبهذا الفوز وجهت الماكينات رسالة شديدة اللهجة إلى المنتخبين الإنكليزي والإيطالي الذين يتواجهان بعد غد الأحد وسيلعب الفائز منهما مع ألمانيا، أما المنتخب الإغريقي الذي افتقد هذا المساء لجهود قائده جيورجيوس كاراغونيس بداعي الإيقاف والذي كان استهل حلمه بعد فوزه على روسيا في الجولة الأخيرة من الدور الأول، بتكرار مغامرة بطولة 2004 في البرتغال حيث توّج باللقب.

وكانت المواجهة مساء اليوم التاسعة بين البلدين ولم تنجح اليونان في الثأر لهزائمها الخمس السابقة وتحقيق فوزها الأول على المانيا حاملة لقب المسابقة في نسخات 1972 و1980 و1996.

تبديلات لوف

أجرى المدرب الألماني يواكيم لوف أربع تبديلات فدفع بكل من ماركو رويس لاعب دورتموند الجديد والشاب أندريه شورله (21 عاماً) لاعب ليفركوزن مكان توماس مولر ولوكاس بودولسكي على التوالي في حين فضّل إشراك ميروسلاف كلوزه في الهجوم مكان ماريو غوميز الذي أحرز ثلاثة أهداف في الجولة الأولى كما استعاد خدمات جيروم بواتينغ العائد من الإيقاف.

في المقابل لجأ مدرب اليونان البرتغالي فرناندو سانتوس إلى تغييرين مقارنة بالتشكيلة التي وضعها في المباراة السابقة أمام روسيا، فأبقى على المهاجم فانيس غيكاس على مقاعد الاحتياط وأشرك مكانه سوتيريس نينيس، ودفع بغريغوريس ماكوس مكان القائد جيورجيوس كاراغونيس الموقوف.

لام الهداف

بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل و40 ألف متفرج، أطلقت الماكينات العنان لمحركاتها منذ الدقائق الأولى عندما انبرى سامي خضيرة لتسديدة من خارج منطقة الجزاء صدها الحارس اليوناني ميخاليس سيفاكيس قبل أن تتهيأ أمام ميروسلاف كلوزه الذي تابعها في الشباك (4) لكن الحكم السلوفيني دامير سكومينا ألغى الهدف بداعي التسلسل بعد ان احتفلت الجماهير الألمانية لثوانٍ.

الألمان كانوا الأفضل انتشاراً واستحواذاً على الكرة فأحكموا قبضتهم على وسط الملعب معتمدين على الاختراقات من الجانبين وعلى التسديدات من خارج المنطقة، في حين حاول المنتخب الإغريقي الاعتماد على الهجمات المعاكسة لكنه اكتفى بمهامه الدفاعية أمام مثلّث ألماني مرعب مؤلف من مسعود أوزيل وماركو رويس وأندريه شورله.

انتظر الألمان حتى الدقيقة 23 ليهددوا المرمى اليوناني جدياً بمنظومة هجومية جميلة جداً تناقل فيها كل من كلوزه ورويس وأوزيل الكرة التي صوبها الأخير على المرمى بيد أن الحارس اليوناني سيفاكيس كان لها بالمرصاد.

وأضرم رويس النار في منطقة الجزاء اليونانية عندما صوّب كرة قوية على المرمى لكن تسيفاكيس تألق مجدداً محولاً كرته إلى ركنية (24) لعبها أوزيل ووصلت إلى رويس مجدداً الذي عكسها إلى كلوزه لكن الأخير لم يتمكن من استثمارها (25).

وفي منتصف الشوط الأول بدا وكأن منطقة الجزاء اليونانية أصبحت حقل تجارب للتسديدات الألمانية التي كانت أخطرها كرة من رويس انحرفت عن المرمى (26) وأخرى لأوزيل من خارج المنطقة أنقذها الحارس سيفاكيس ببراعة (33).

في المقابل كانت المحاولات اليونانية خجولة جداً باستثناء كرة قوية لنينيس على مرمى مانويل نوير ارتمى عليها الأخير وأبعدها لكنها لم تجد من يتابعها في المرمى (31).

ووسط محاولات رويس وخضيرة وكلوزه الفاشلة لافتتاح التسجيل، جاء الفرج من قائد الفريق المدافع فيليب لام الذي تلقى كرة عرضية وتقدم بها إلى باب منطقة الجزاء حيث هيأها أمامه وأطلقها بقدمه اليمنى قوية جداً على يسار الحارس سيفاكيس مفتتحاً التسجيل للماكينات (39) ومسجلاً هدفه الخامس في 90 مباراة دولية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت محتسب بدلاً عن ضائع كاد أندريه شورله يضيف الهدف الثاني بتسديده كرة قوية جداً بقدمه اليمنى من خارج المنطقة طار لها الحارس اليوناني لكنها أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول الذي دانت فيه السيطرة لألمانيا بنسبة 70%.

خمسة أهداف

أجرى مدرب اليونان تبديلين في الشوط الثاني فأشرك فوتاكيس مكان تزافيلاس ودفع بغيكاس مكان نينيس في خط الهجوم في محاولة منه لوضع حد للسيطرة شبه المطلقة للماكينات التي واصلت عملها من دون كلل في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني.

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق ديميتريس سالبينغيدس بسرعة فائقة على الجانب الأيمن وتجاوز فيليب لام وعكس الكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتمى عليها جيورجيوس ساماراس وخطفها من أمام جيروم بواتينغ وأودعها الشباك وسط ذهول الألمان (55).

لفرحة اليونانية دامت لست دقائق فقط لأن سامي خضيرة أعاد التقدم للماكينات بهدف جميل جداً أحرزه على الطائر وهو في مواجهة المرمى إثر عرضية من بواتينغ من الجانب الأيمن, قبل أن يضيف كلوزه برأسه الهدف الثالث (68) إثر عرضية جاءت من ركلة حرة لعبها أوزيل من الناحية اليمنى.

وتواصلت حلقات مسلسل الرعب الألماني تُعرض في استاد "أرينا غدانسك"، أما بطلها هذه المرة فكان أخطر لاعبي الشوط الأول اندريه رويس الذي استغل كرة مرتدة من الحارس اليوناني داخل المنطقة اثر تسديدة من كلوزه فأطلقها قوية بقدمه اليمنى "لا تصد ولا ترد" عانقت الشباك معلنة الهدف الرابع للألمان (75).

بعد دفعه بتوماس مولر مكان شورله، أراح المدرب الألماني كلوزه وأشرك مكانه ماريو غوميز في الدقائق العشر المتبقية من عمر اللقاء الذي حاول فيها اليونانيون تقليص النتيجة ونجحوا في مسعاهم عندما ترجم القائد سالبينغيدس ركلة جزاء (89) احتسبت على بواتينغ بعد أن اعترض الكرة بيده في منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة (4-2) وتعبر ألمانيا إلى نصف النهائي حيث ستنتظر الفائز من لقاء إيطاليا وإنكلترا.

التشكيلتان:

ألمانيا

حارس المرمى: (1) مانويل نوير

خط الدفاع: ماتس هوملز(5) وهولغر بادشتوبر(14) وفيليب لام (16) وجيروم بواتينغ (20)

خط الوسط: سامي خضيرة (6) ومسعود أوزيل (Cool وباستيان شفاينشتايغر (7) وأندريه شورله (9) ثم توماس مولر(د67) وماركو رويس (21)

خط الهجوم: ميروسلاف كلوزه (11) ثم ماريو غوميز (د80)

المدرب: يواكيم لوف



اليونان

حارس المرمى: ميخاليس سيفاكيس(13)

خط الدفاع: فاسيليس توروسيديس (15) وكيرياكوس بابادوبولوس (5) وجيورجيوس تزافيلاس (3) ثم (فوتاكيس د47) وسوكراتيس باباستاثوبولوس (19).

خط الوسط: كوستاس كاتسورانيس(21) ويانيس مانياتيس(2) ،وغريغوريس ماكوس (6) ثم ليبيروبولوس (د73)

خط الهجوم: ديميتريس سالبينغيديس (14) وجيورجيوس ساماراس (7)، وسوتيريس نينيس(18)

المدرِّب: فرناندو سانتوس


حكام المباراة
[img][/img]
حكم الساحة: دامير سكومينا (سلوفينيا)

المساعد الأول: بريموز آرهار (سلوفينيا)

المساعد الثاني: ماتي زونييتش (سلوفينيا)

الحكم الرابع: ستيفان لانوي (فرنسا)

الحكمان الإضافيان: سلافكو فينتشيتش (سلوفينيا) – ماتي يوغ (سلوفينيا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika08.alafdal.net
 
الماكينات الألمانية تكتب نهاية الأسطورة الإغريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
beni Abbes08.com :: أخبار :: أخبار سياسية و رياضية :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: